languageFrançais

المنصري: إحالة 15 شبهة جريمة انتخابية على النيابة العمومية

كشف المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري عن رصد 30 شبهة جريمة انتخابية تم احالة منها 15 على النيابة العمومية.

وأوضح المنصري أن احالة الشبهات تتعلق بصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتتمثل في ببث ونشر أخبار زائفة والقذف العلني ونسبة امور غير حقيقية.

وحول مراقبة وسائل الاعلام أثناء الحملة الانتخابية, قال المنصري أن خلايا الرصد الثلاث التابعة لهيئة الانتخابات لم تلاحظ اخلالات كبرى او مخالفات خطيرة تستدعي احالتها على النيابة العمومية مؤكدا على احترام قواعد التغطية الاعلامية خلال الحملة الانتخابية.

63 نشاطًا انتخابيًا و12 مخالفة مسجلة في حملة المترشحين للرئاسية

كما أكد المنصري أن الحملة الانتخابية تسير بنسق بطيء مشيرا إلى تسجيل 63 نشاطا انتخابيا معلم به من جميع المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المنصري في حوار لميدي شو اليوم الجمعة أن عدد الأنشطة الانتخابية متفاوت بين المترشحين حيث أكد أن هنالك من قام بـ40 نشاطا بينما هناك من اكتفى بنشاط وحيد وهو ندوة صحفية لفريق حملة المترشح المودع بالسجن العياشي زمال.

كما أكد بوجود 12 مخالفة أثناء الحملة الانتخابية في مختلف مناطق الجمهورية تتمثل تنظيم نشاط أو تظاهرة غير مصرح بها واستعمال العلم وشعار الجمهورية او استعمال وسائل اعلام اجنبية مشيرا إلى أنها لا ترتقي للمخالفات الخطيرة التي تتطلب إحالتها على النيابة العمومية.

وفيما يتعلق بوضعية المترشح العياشي زمال, أكد المنصري أنه وفق المسار الانتخابي فإن زمال  سيواصل السباق ووضعيته كانت ولازالت مترشحا للانتخابات الرئاسية.